Insights Arabia

يسمع الكثير من الأشخاص عن خل التفاح ودوره الفعال والمتميز في إنقاص الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، ولكن كيف يتم إنجاح ذلك عبر هذه المادة، سنخصص سطور هذا المقال للتعرف على فوائد استخدام خل التفاح لتخفيف الوزن.

يعد خل التفاح من أفضل الحلول الطبيعية والآمنة للحصول على وزنٍ مثاليّ، لا سيما إنه من المواد الحامضة ذات الفعالية الكبيرة في حرقِ الدّهون، وذلك من خلال اتباع الخطوات الفعالة في ذلك، ممثلة في مزج خلّ التفاح مع الزنجبيل، وبعدها يتم استخدام المزيج لتدليك المناطق المراد تنحيفها، حيث يعمل على سحب الماء والشحوم منها، أو من خلال شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من خل التفاح على الريق صباح كل يوم.

  • يحتوي خل التفاح على كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم المهمة لتعزيز صحة الجسم.
  • يساعد خل التفاح على تأمين التوازن بين قلويّة الجسم وحموضته.
  • يوفر خل التفاح الحماية للبشرة، ويقوي الشعر والأظافر.
  • يعمل خل التفاح على تحويل الدهون المعقّدة إلى دهون بسيطة وذاك من خلال تفكيكُها وهضمها، وتزداد فعاليته عند ممارسة التمارين الرياضية واتباع الحميات الغذائية.
  • يعمل على تخليص الجسم من الكسل والخمول.

 

ينصح بعدم تناول الخل لوحده، إذ يتم خلطه مع الماء، أو إضافته إلى السلطات، كما يجب التزام ممارسة الرياضة عند استخدام خل التفاح لإنقاص الوزن الزائد، ففرصة فقدان الوزن تقلّ دون ممارسة التمارين الرياضية.

وتجدر الإشارة هنا إن خل التفاح عرف بفعاليته منذ القدم، وخاصة إن القدماء استخدموه مع الماء الذي تشرب منه الطيور قبيل ذبحها، بهدف تخليص أجسامها من الدهون غير المرغوب فيها.

على الرغم من الفوائد الجمة لخل التفاح في عملية إنقاص الوزن، إلا إنه يملك عدد من السلبيات، ومنها تأثيره على الذين يعانون من قرحة المعدة والحموضة، وقد يتسبب في الإصابة بتقرحات والتهابات المعدة، وحدوث تهيجات في القولون، وضعف في الأسنان.