Insights Arabia

أصبح لدينا اليوم عدد لا حصر له من الأعمال، والأشغال بشكل عام، وعدد كبير من الأنشطة والمعاملات التجارية بشكل خاص. ينخرط رجال الأعمال اليوم في مجالات مختلفة من الحياة، ويبذلون جهودا ً حثيثة ومتواصلة في سبيل تحقيق ثروات طائلة. من الجدير ذكره، أنه اليوم بعض من هؤلاء قد نجح في جني أموال هائلة، وأصبح بحوزته رأس مال يفوق التصور ويفوق الخيال. تجدر الإشارة أن بعضا ً من الأعمال التي ينخرط بها هؤلاء بمقدورها أن تكون سيلا ً من الذهب للمنخرط فيها، وذلك عند تمكنه من التعامل معها بشكل صحيح وبإسلوب عقلاني رشيد. واحدة من أهم من هذه الأعمال، هي: بلا شك تجارة العقارات، سنتكلم في هذا المساق من التعرف بشكل أولي على هذا الصنف من التجارة. كما سنتمكن من التعرف على الأنشطة والمعاملات التي يرتكز عليها أصحاب المجال، من أجل تحقيق الأرباح وجني الثروات.

أولا ً- العقارات والتجارة فيها
قبل التطرق إلى هذا القطاع، وقبل التطرق إلى الحديث عن ماهيته، يجدر بك أن تعي أنه يحتوي على أصناف كثيرة وعديدة. هذا القطاع يحتوي على: عقارات سكنية، مثل المنازل والمساكن والفنادق وغيرها. عقارات صناعية، كالمنشآت والمصانع التي يتم فيها قارات صناعية، كالمنشآت والمصانع التي يتم فيها إنتاج السلع. عقارات تجارية، مثل: المحلات والمتاجر والمولات وغيرها، وهنالك بالطبع العقارات الترفيهية أو السياحية، مثل: المنتجعات. بصرف النظرف عن نوع العقار، يمكن، إن تم العمل من خلاله بأسلوب جيد، أن يساعدك على تحقيق النجاح وبمع الثروات. تجدر الإشارة إلى أن العمل من خلاله لا تعني استخدامه، بل القصد بها هنا تحقيق الأرباح من خلال التجارة به ( أي بيع العقارات وشرائها).

ثانيا- الأنشطة والمعاملات التي تتم من خلال هذا القطاع
يرتكز بشكل كبير أصحاب هذا المجال على ابتياع العقارات، ومن ثم إعادة بيعها بأسعر تضمن لهم أرباح بنسبة معينة. يحاول أصحاب هذا المجال بيع العقار الذي اشتروه بثمن أعلى من الذي دفعوه ثمنا ً لهذا العقار عند ابتياعه. بعض من هؤلاء يعتمد ويسلك منهجا ً آخر لتحقيق الأرباح، وهو: شراء العقارات ومن ثم تأجيرها، نخص بالذكر السكنية منها، وبعض من التجارية. إن التأجير للعقار يضمن وجود دخل مستمر ومردود ومتكرر على عقارك وهو ما تزال ملكيته تعود إليك. أي أنك بهذه الطريقة لن تقوم بخسارة ملكيته.

كل من الطريقتين يمكن أن يحقق لك ربحا ً جيدا ً، وكل منها يعد استثمارا ً كبيرا ً، فيمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك وتناسب وضعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.