Insights Arabia

لقد غيرت التكنولوجيا كافة مجالات الحياة، ولقد أصبح بوسعنا بفضلها إنجاز الكثير من أعمالنا بسهولة وبسرعة كبيرة. لا شك أنه أصبح لدينا عدد لا حصر له من التقنيات والتطبيقات التي تواجه البشرية. كما تم توظيف العديد منها؛ لتزيد قدرتنا على إنجاز الأنشطة والأعمال اليومية، ولتزيد سرعتها وسهولتها، ولتزيد بعض الأنشطة الموجودة في المجالات الأخرى دقة. لا شك بأنه أصبح بوسع قطاع الصناعة والإنتاج بفعل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة تكثيف الطاقة الإنتاجية، وزيادة عدد المنتجات إلى جانب التنويع فيما يتعلق بخطوط الإنتاج.

المختصر المفيد، تمكنت التحديثات والتغيرات التي أدخلتها الحلول التكنولوجية من زيادة الطاقة الإنتاجية، تكثيف الجهود، سرعة الحصول على الهدف المنشود، وسهولة القيام بالمهام الملقاة على كاهلنا، والمساعدة في التخفيف منها إلى حد كبير. ما زال في جعبتهم المزيد من هذه الحلول، والتي بدورها ستعيد صياغة وقولبة عالمنا من جديد. سنتحدث في مقالنا هذا عن بعض من هذه الحلول، والتي سيسهم كل منها بشكل ما في تحسين إحدى مجالات الحياة التي نعيشها.
بعض من هذه التقنيات الحديثة التي تسهم في تغيير حياتنا كما ذكرنا آنفا ً، ما زال في انتظارنا بعض من الحلول المبتكرة في عالم التكنولوجيا، والتي يعمل في هذه الأوقات مختصو هذا المجال على وضع الأسس والمخططات الأولى لها. فيما يلي بعض من هذه الحلول والتقنيات:

*إنترنت الأشياء: لعلك قد سمعت في هذا المصطلح بشكل أو بآخر، ألا وهو: إنترنت الأشياء. بشكل عام، يركز هذا الحل التقني المبتكر على المفهوم الذي تقوم عليه شبكة التواصل العملاقة، ألا وهي: الشبكة العنكوبية. وجه الشبه الرئيسي بينهما هو أن كل منهما يقوم بتأسيس حلقة وصل. بحيث تمكن الأجهزة والأشخاص من التخاطب والتواصل فيما بينها. هذه التقنية ستغير عالمنا بالكامل، حيث أن الأدوات التي تحتوي على نظام محوسب، ستتمكن من التراسل فيما بينها ومساعدتك على زيادة السرعة التي تؤدي بها أعمالك، وتساعدك في التخفيف بشكل كبير من أعمالك، بدءا ً من الأعمال اليومية إلى الأنشطة الأكثر تعقيدا ً، مثل: الأعمال الشاقة.

*العميل المتنقل: أو ما كما يسمى باللغة الإنجليزية mobile agent. هذا الحل التقني هو عبارة عن شيفرة صغيرة الحجم، بوسعها التنقل بين السيرفرات (الخوادم) التي تحوي المعلومات والبيانات التي يحتاجها مستخدمو الشبكة، بوسعها اختيار المعلومات التي تحتاجها، ونقلها إلى خادم قريب إلى منطقتك، بحيث عندما تحتاج إلى طلبها مرة إخرى، سيكون الرد من الشبكة على طلبك بسرعة أكبر.

One thought on “التوجهات الحديثة المستقبلية في عالم التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.